رحلة إلى كيب تاون | جنان ساحرة تقبع فى جنوب افريقيا

تعتبر كيب تاون ليست الواجهة السياحية الشعبية والدولية لجنوب أفريقيا فقط، انما هي الواجهة السياحية لأفريقيا ككل. ويرجع ذلك إلى مناخها الجيد، والبيئة الطبيعية، والبنية التحتية المتطورة. ولها العديد من المميزات الطبيعية المعروفة التي تجذب السياح.

هي العاصمة الرئيسية لمقاطعة الكيب الغربية، كما أنها العاصمة التشريعية لجنوب افريقيا. نمت كيب تاون بسرعة كأول موقع استيطاني أوروبي في قلعة الرجاء الصالح، لتصبح مركزا اقتصاديا وثقافياً للمستعمرة، وهي الآن واحدة من أكثر المدن المتعددة للثقافات في العالم، مما يعكس دورها كوجهة رئيسية للمهاجرين والمغتربين إلى جنوب أفريقيا. في عام 2014 سميت بعاصمة التصميم العالمي من قبل المجلس الدولي لجمعيات التصميم الصناعي، و اخذت أفضل مكان في العالم يستحق الزيارة من قبل صحيفة نيويورك تايمز و ذلك لما بها من أماكن متميزة بالمناخ المعتدل والمرافق السياحية الكبيرة. فهيا نحلق سريعا فوق اجمل الاماكن بمدينة كيب تاون الساحرة.
رحلة إلى كيب تاون | جنان ساحرة تقبع فى جنوب افريقيا

جزيرة روبن

تقع جزيرة روبن فى واجهة ساحل كيب تاون، تستخدم كقاعدة عسكرية ، ومستشفى لذوي الأمراض النفسية مثل مرضى الجذام، وكسجن للسجناء السياسيين. ومن أشهر هؤلاء السجناء هو نيلسون مانديلا ، الذي تم سجنه لمدة 18 عاما ، و العجيب أنه بعد الإفراج عنه أصبح رئيسا لجنوب أفريقيا. اليوم جزيرة روبن هي واحدة من أكثر المناطق شعبية فى جذب السياح الأكثر في كيب تاون.
جزيرة روبن

كيب بوينت

كيب بوينت لها إطلالة مدهشة مع الصخور العالية والمناظر الخلابة المحيطة، وتقع في النهاية من شبه جزيرة كيب. كما تمتد إلى 65 كم (40 ميلا) من مدينة كيب تاون، كيب بوينت هي موطن لحوالي 250 نوعا من الطيور وكذلك الرباح والحمار الوحشي . وهناك مجموعة رائعة من الحياة النباتية الاكثر تنوعا و التى تجعل كيب بوينت مثل الجنة على الأرض.
كيب بوينت

شاطئ كيلفتون

يعتبر من اكثر شواطئ العالم جمالا، و يقع على الجانب الغربي من المحيط الأطلسي وعلى بعد عشر دقائق من وسط المدينة. كليفتون هي سلسلة من أربعة شواطئ مفصولة والتي تمتد من صخور الغرانيت، و بها ايضا الرمال البيضاء النقية التي تطل على المناظر الجميلة و التى تمثل لوحة طبيعية تخلب اللب مع اطلالات غروب الشمس الساحرة.
شاطئ كليفتون

شاطئ مويزنبرج

يقع شاطئ Muizenberg في الضاحية الساحلية في كيب تاون، و به الشاطئ الرملي المتوسط الطول، و يتميز بالمياه الدافئة والممتعة للسباحة في الشواطئ من كيب الأخرى، كما ان شاطئ Muizenberg يعتبر هو مكان أكثر من رائع لتعلم الرياضة المائية.
شاطئ Muizenberg

فيكتوريا و الفريد ووترفرونت

تعتبر فيكتوريا و الفرد ووترفرونت هي واحدة من اكثر مناطق الجذب السياحى في جنوب أفريقيا ، مع مناظرها الخلابة على الطالة على المحيط الأطلسي و خليج Table وجبل الطاولة. سميت على اسم ملكة بريطانيا "الملكة فيكتوريا" و "الفريد" ابنها الامير الاصغر . تضم الواجهة البحرية التاريخية اليوم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية والمطاعم والحياة الليلية، و تعتبر ايضا مقرا للمعارض الفنية.
فيكتوريا و الفريد ووترفرونت

حدائق كريستينبوش

أنشئت حدائق كريستينبوش الوطنية النباتية في 1913، و تعتبر واحدة من الحدائق النباتية الكبرى في العالم ، والتي تحتوي على أول النباتات المحلية في البلاد . و بها ممشى مميز ورائع، هذا الممشى المعدنى معلق على ارتفاع 12 متر يمر بين الأشجار لتكون نزهتك تحت الأشجار و فوقها أيضا!!
حدائق كريستينبوش الوطنية النباتية

جبل الطاولة

يقع جبل الطاولة داخل الحديقة الوطنية وسمي بهذا الاسم لأن شكله يشبه الطاولة، ويرتفع الجبل 1086 مترا عن سطح البحر ويتكون الجبل من الصخر الرملي المنحوت، ويمكن الاستمتاع فيه بالوصول إلى القمة بإعتبارها تجربة مثيرة مع مشاهدة المناظر الرائعة الخلابة من مشهد علوى ، اما الوصول الى اعلى الجبل فيكون عن طريق العربات المعلقة التلفريك او الكيبل واي.
جبل الطاولة

قلعة الرجاء الصالح

قلعة الرجاء الصالح هى أقدم مبنى استعماري على قيد الحياة في جنوب أفريقيا، و فيها متحف يضم التاريخ العسكرى للمكان و به اعمال فنية اخرى. بدأت شركة الهند الشرقية الهولندية في بناء هذا المبنى في عام 1666م لتجديد الإمدادات للسفن. ويشمل تصميم بوابتها لشعارات الأسلحة من العديد من المدن الهولندية.
قلعة الرجاء الصالح
  إلى اللقاء فى الرحلة القادمة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هل أن مص الثدي وتقبيل فرج الزوجة خلال المعاشرة حلال ام حرام...جواب صادم للنساء

ما هو سبب ظهور البقع الحمراء مباشرة ما بعد العلاقة الزوجية

دفء الشتاء و سحر المنظر يعانق الحضارة و التاريخ فى مدينة اسوان