الفروض المحاسبية GAAP.....Assumptions

الفروض المحاسبية:    Accounting Assumptions

هى القواعد الأساسية التى تم إفتراضها فى ضوء البحث العلمى لتحكم إطار العمل المحاسبى، و يتم من خلالها إستنتاج المبادئ و القيود المحاسبية الأخرى التى تضبط الشكل العام للنظم المحاسبية حتى تفى بالغرض المراد منها على وجه الدقة.
الفروض المحاسبية     GAAP.....Assumptions

  • فرض الوحدة الإقتصادية Economic Entity Assumption
المقصود من هذا الفرض هو أن المحاسب يعتبر المنشأة بمثابة وحدةإقتصادية لها شخصية مستقلة و ذمة مالية منفصلة عن شخصية مالكها و أيضا عن المنشآت الأخرى التى يملكها، و تعرف فى القانون بإسم الشخصية الإعتبارية، و نتج عن ذلك وجود دفاتر و حسابات مستقلة للمنشاة عن مالكها. 
  • فرض الإستمرارية          Going Concern Assumption
المقصود من هذا الفرض هو أن المنشأة قد تم تأسيسها بفرض إستمرارها فى مزاولة نشاطها لفترات زمنية غير محددة، و أن حياة المنشأة ربما تتعدى حياة أصحاب المنشأة أنفسهم.
إذا نص فى عقد تأسيس المنشأة على إستمرار نشاطها لمدة محددة يعتبر ذلك إختراق للفروض المحاسبية و القانون أيضا، و على مراجع الحسابات الإفصاح عن ذلك فى تقاريره.

    • فرض الدورية                Periodicity Assumption
    المقصود من هذا الفرض هو بما أن نهاية عمر المنشأة غير محدد فلزم تقسيم عمر المنشأة لفترات زمنية متساوية و متتابعة ربما تكون شهرية أو ربع سنوية أو سنوية حتى يتم التمكن من معرفة نتيجة أعمال المنشأة بشكل دورى من خلال إعداد القوائم و التقارير المالية فى نهاية كل فترة.

      • فرض وحدة النقد            Monetary Unit Assumption
        المقصود من هذا الفرض هو أن المنشأة تستخدم وحدة النقود كأساس لقياس جميع عملياتها، و يفترض ثبات قيمة النقود و يتم تجاهل التغيير فى قيمتها نتيجة إرتفاع و إنخفاض الأسعار متأثرة بالأحداث الإقتصادية من  تضخم و إنكماش.


        السابق                             التالى

        تعليقات

        المشاركات الشائعة من هذه المدونة

        هل أن مص الثدي وتقبيل فرج الزوجة خلال المعاشرة حلال ام حرام...جواب صادم للنساء

        ما هو سبب ظهور البقع الحمراء مباشرة ما بعد العلاقة الزوجية

        دفء الشتاء و سحر المنظر يعانق الحضارة و التاريخ فى مدينة اسوان